التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

سيارات نيسان Leaf الكهربائية تجتاح مطار هيثرو

كتب- إسلام عامر


قام مطار هيثرو الدولي في بريطانيا، باستبدال السيارات التابعة له بسيارات نيسان Leaf الكهربائية كجزء من خطة الشركة اليابانية لنشر نوع جديد من ثقافة قيادة السيارات الكهربائية.


حيث قام المطار بإضافة 17 سيارة من نيسان Leaf الكهربائية بالكامل لأسطوله، منهم 12 سيارة تستعمل من قبل فرق العاملين بالمطار منهم فرق تأمين المطار وفرق شحن وتفريغ الحقائب ونقل الركاب.


وصرحت الشركة أنها تنوي استبدال جميع السيارات والشاحنات الصغيرة من السيارات المستخدمة في تشغيل المطار بسيارات كهربائية أو هجينة من فئة Plug-in بحلول عام 2020، وتعد هذه أولى خطوات مطار هيثرو للحد من الانبعاثات الناتجة عن السيارات والعمل على تنقية الهواء من تلك الانبعاثات.


وتأمل إدارة المطار في تحفيز باقى شركات السيارات لاستبدال سياراتهم الحالية بأخرى كهربائية منعدمة الانبعاثات والتي تساعد على الحد من الاضرار الجسيمة للبيئة.


والجدير بالذكر أن نيسان قامت بدخول سواق السيارات الكهربائية لأول مرة عام 2010 من خلال طرح أول جيل من سيارات Leaf، كمااستطاعت الشركة فى عام 2017  الحفاظ علي صدارتها للسيارات الكهربائية فى العالم بأكثر من 260 ألف سيارة مباعة في الشوارع العالمية.